من نحن

المجلس الاستشاري الصحي لشركة 3A للمحاماة والاستشارات القانونية هو مجموعة مختارة من الأطباء والصيادلة والمختصين في قطاع الأعمال الصحية، يتمتعون بخبرات عالية في المجال الصحي، ويحققون الرؤية التكاملية للقطاع، وتلبية احتياجاته القانونية والفنية، ويساهمون في بناء أنظمته، وحوكمتها؛ لتحقيق النزاهة والاعتدال لجميع الأطراف المتعاملين في قطاع الأعمال الصحية.

الرؤية

الارتقاء بمفهوم الخدمات القانونية لقطاع الأعمال الصحية، وبناء نماذج عمل تكاملية، تحقق الرعاية والدعم القانونية لقطاع الأعمال الصحية بجميع أطرافه.

الرسالة

تعزيز ثقافة العمل المؤسسي في القطاع الصحي، وتحقيق الأدوار التكاملية بين الأطراف المتعاملين مع القطاع.

أهداف المجلس
أهداف المجلس
1. تقديم الأفكار والمبادرات والمنتجات القانونية لقطاع الأعمال الصحية. 
2. تعزيز القيمة القانونية المضافة لدى الشركة في مجال الخدمات القانونية المقدمة لقطاع الأعمال الصحية. 
3. المساهمة في استقطاب منشآت الأعمال في المجال الصحي، وتقديم الرعاية القانونية لخدماتها ومبادراتها. 
4. الوصول لأعلى المعايير العالمية في تقديم الخدمات القانونية لقطاع الأعمال الصحية. 
5. إبرام الشراكات الإستراتيجية مع المؤسسات العربية والإقليمية والدولية لتبادل الخبرات وصقل المعارف والقدرات في مجال الخدمات والمنتجات القانونية المقدمة لقطاع الأعمال الصحية.

الأستاذ الدكتور توفيق بن أحمد خوجة

رئيس المجلس

أمين عام اتحاد المستشفيات العربية نائب رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للوبائيات نائب رئيس الجمعية العربية للصحة العامة وعضو مجلس أمناء المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية عضو اللجنة الاستشارية في قسم الدراسات الإسلامية-جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن والبروفيسور خوجة: وهو أستاذ الصحة العامة واستشاري طب الأسرة والمجتمع

المحامي/ عبدالعزيز بن حسن العويس

نائب رئيس المجلس

حصل المحامي على درجة الماجستير في القانون الخاص، ودبلوم إدارة الأعمال المصرفية والاستثمار، ودبلوم القانون الدولي، وعضوية المجمع الملكي البريطاني للمحكمين، ومحكم معتمد لدى المركز السعودي للتحكيم التجاري، ومركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم ومركز عمان للتحكيم التجاري. كما يتمتع الشريك بخبرة واسعة في مجال التقاضي وتقديم الاستشارات القانونية وشغل عدداً من المناصب القيادية في شركات المحاماة والاستشارات القانونية.

د. إبراهيم بن عبدالرحمن الحقيل

عضو المجلس

• شارك في تأسيس كلية الطب بجامعة القصيم وإدخال منهج للتعليم الطبي (PBL) فيها غير مسبوق محليًا. • تولى تأسيس كلية الطب في مدينة الملك فهد الطبية. • أشرف على إنشاء برج تعلمي لكلية المدينة الطبية. • أنشأ أول مركز لجودة التعليم الطبي. • بادر لتأسيس المؤتمر السعودي العالمي الأول للتعليم الطبي (SIMEC) عام (2008) وأصبح يقام كل عامين دوريا بين الجامعات السعودية. • عمل وكيلًا لجامعة المجمعة ومشرفًا على الكليات الطبية فيها. • رأس اللجنة التأسيسية لكلية الأمير سلطان لطب الطوارئ في جامعة الملك سعود وهي الأولى من نوعها في المملكة. • أسس مع عدد من الأكاديميين والمتخصصين الجمعية السعودية للإدارة الصحية • عمل مستشارًا غير متفرغ لسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

د. جمعة بن فرحان العنزي

عضو المجلس

دكتوراه الإدارة الصحية، وماجستير الإدارة الصحية، وماجستير إدارة الصحة والمستشفيات يعتبر الدكتور جمعه العنزي من الكفاءات المهنية التي سطرت خبرتها من المنظور الاستراتيجي والقيادي والتشغيلي والتطويري والابداع في إدارة قطاع الرعاية الصحية والمستشفيات منذ عام 1992م. ان رحلته في التميز المؤسسي وممارسته العملية ورحلته العلمية رسمت و تاريخه المهني والعلمي والتطوعي كما يلي و نائبا للمدير العام التنفيذي للتميز المؤسسي وتطوير المنظمة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والتي ساهم خلالها في تحقيق أعلى مستويات التميز المؤسسي من اعتمادات وجوائز مؤسسية دولية ومحلية