الأستاذ الدكتور توفيق بن أحمد خوجة

رئيس المجلس

أمين عام اتحاد المستشفيات العربية نائب رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للوبائيات نائب رئيس الجمعية العربية للصحة العامة وعضو مجلس أمناء المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية عضو اللجنة الاستشارية في قسم الدراسات الإسلامية-جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن والبروفيسور خوجة: وهو أستاذ الصحة العامة واستشاري طب الأسرة والمجتمع، إضافة إلى المسؤوليات الوظيفية الأخرى مثل: التطوير العام والتطبيق لبرامج الرعاية الصحية الأولية والجودة وسلامة المرضى وتحسين أداء النظم الصحية. بالإضافة إلى إجراء وتنسيق الدراسات والبحوث الميدانية في الرعاية الصحية وآخر وظيفة شغلها كان مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون سبعة عشر سنة متتالية وقبلها مدير عام المراكز الصحية بوزارة الصحة السعودية ومساعد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض.

المحامي/ عبدالعزيز بن حسن العويس

نائب رئيس المجلس

حصل المحامي على درجة الماجستير في القانون الخاص، ودبلوم إدارة الأعمال المصرفية والاستثمار، ودبلوم القانون الدولي، وعضوية المجمع الملكي البريطاني للمحكمين، ومحكم معتمد لدى المركز السعودي للتحكيم التجاري، ومركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم ومركز عمان للتحكيم التجاري. كما يتمتع الشريك بخبرة واسعة في مجال التقاضي وتقديم الاستشارات القانونية وشغل عدداً من المناصب القيادية في شركات المحاماة والاستشارات القانونية.

د. إبراهيم بن عبدالرحمن الحقيل

عضو المجلس

• شارك في تأسيس كلية الطب بجامعة القصيم وإدخال منهج للتعليم الطبي (PBL) فيها غير مسبوق محليًا. • تولى تأسيس كلية الطب في مدينة الملك فهد الطبية. • أشرف على إنشاء برج تعلمي لكلية المدينة الطبية. • أنشأ أول مركز لجودة التعليم الطبي. • بادر لتأسيس المؤتمر السعودي العالمي الأول للتعليم الطبي (SIMEC) عام (2008) وأصبح يقام كل عامين دوريا بين الجامعات السعودية. • عمل وكيلًا لجامعة المجمعة ومشرفًا على الكليات الطبية فيها. • رأس اللجنة التأسيسية لكلية الأمير سلطان لطب الطوارئ في جامعة الملك سعود وهي الأولى من نوعها في المملكة. • أسس مع عدد من الأكاديميين والمتخصصين الجمعية السعودية للإدارة الصحية • عمل مستشارًا غير متفرغ لسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع. • عمل مستشارًا لمعالي نائب وزير التعليم العالي لمشاريع المستشفيات الجامعية الجديدة • له اهتمامات في المجالات الاستثمارية المتنوعة المبنية على مبادرات الإدارة الذكية والمتطورة. • له عناية بموضوعات خصخصة القطاع الطبي والتعليمي، والوقف فيهما، وتدريب القيادات. • له أبحاث وترجمات منشورة ومحكمة.

د. جمعة بن فرحان العنزي

عضو المجلس

يعتبر الدكتور جمعه العنزي من الكفاءات المهنية التي سطرت خبرتها من المنظور الاستراتيجي والقيادي والتشغيلي والتطويري والابداع في إدارة قطاع الرعاية الصحية والمستشفيات منذ عام 1992م. ان رحلته في التميز المؤسسي وممارسته العملية ورحلته العلمية رسمت و تاريخه المهني والعلمي والتطوعي كما يلي و نائبا للمدير العام التنفيذي للتميز المؤسسي وتطوير المنظمة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والتي ساهم خلالها في تحقيق أعلى مستويات التميز المؤسسي من اعتمادات وجوائز مؤسسية دولية ومحلية، إضافة الى رسم وتنفيذ استراتيجية المنظمة بإتقان، والمساهمة فيه تطوير وإدارة المواهب البشرية والقيادية فيها. وإحدى اسهاماته تصميم حقيبة تدريبية في تنفيذ الاستراتيجية للقيادات وقيادات الصف الثاني معتمدة بان 20 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (2015-2020) وعندما كان مديرا عاما لمستشفى رعاية الرياض مستشفى التأمينات سابقا)، فقد حقق إنجازات غير مسبوقة في جودة الرعاية وسلامة المرضى حيث و تحقق إعادة الاعتماد الدولي JCIA وتحقيق الاعتماد الوطني CBAHI لأول مرة بنسبة انجاز عالية، وتحقيق إدارة مرنة وتوازن في تقديم خدمات بين شرائح متعددة للمرضى وعقود مختلفة تراوحت بين العقد الثابت مع أرامكو مثلا